بعد غد تقديم عرضين على الهناجر ضمن نهائيات مهرجان آفاق مسرحية في دورته التاسعة

بعد غد تقديم عرضين على الهناجر ضمن نهائيات مهرجان آفاق مسرحية في دورته التاسعةصورة تعبيرية

ثقافة وفنون31-10-2023 | 19:41

تشهد فعاليات الليلة الخامسة بمرحلة النهائيات من الدورة التاسعة ل مهرجان آفاق مسرحية العربي" دورة الفنان الراحل كرم مطاوع"، تقديم عرضين بعد غد الخميس على مسرح الهناجر ب دار الأوبرا المصرية وتستمر حتى 7 نوفمبر المقبل.

وتبدأ الفعاليات غدا في الساعة السابعة مساء بتقديم العرض المسرحي"سفروت 2" لفرقة الفنان الشامل المسرحية من محافظة القاهرة ضمن مسابقة مسرح الطفل من إعداد ممدوح صالح وإخراج محمد صالح، المسرحية عن قصة بينوكيو الشهيرة وتتناول أهمية التعليم والعمل لأنهم أساس الحياة من خلال نموذج الطفل اللعبة الخشب الذي يتحول لطفل حقيقي وصراعة مع الناس.

وتعرض ضمن مسابقة العروض الطويلة في الساعة التاسعة والنصف مساء مسرحية "ثلاث مقاعد في القطار الأخير" تأليف وإخراج مايكل مجدي، وتتناول المسرحية 3 حكايات لحالات انتحار متنوعة حدثت بالفعل في مصر وهى حاصلة على جائزة أفضل عرض مسرحي مركز أول من مهرجان جامعة القاهرة المسرحي للعروض الطويلة.

وتشاهد هذه العروض لجنة تحكيم مصرية وعربية مكونة من الفنانة المصرية حنان شوقي والدكاترة سيد الإمام وأحمد الدالة ومحمد عبد العزيز والفنانة الليبية خدوجة صبري والكاتبة المغربية بديعة الراضي والكاتب المسرحي علاء الجابر من الكويت والدكتور علي الجوفيندي والدكتور هاني الناظر من السعودية.

جدير بالذكر أن المهرجان تقام دورته التاسعة تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سهير المرشدي وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي والمدير التنفيذي سالي سليمان والمدير الفني رانيا الشامي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2