التعاون الإسلامي تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا

التعاون الإسلامي تدين المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليامنظمة التعاون الإسلامي

عرب وعالم1-11-2023 | 23:53

أدانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار أعمال القتل والتدمير والتهجير التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها المجزرة البشعة نتيجة استهداف منطقة الفالوجا ب مخيم جباليا للمرة الثانية خلال 24 ساعة، وكذلك القصف الهمجي لمخبز في مدينة غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء: "هذه المجازر تأتي في إطار جرائم الحرب الإسرائيلية المتواصلة التي تستهدف بشكل عشوائي ومتعمد كل أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر".

وحذرت المنظمة من خطورة استهداف المستشفيات في قطاع غزة سواء بالقصف الهمجي أو نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المستشفيات القليلة العاملة في قطاع غزة، ما ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة ويشكّل جريمة إبادة جماعية.

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي "من أجل التحرك العاجل لمنع حدوث كارثة إنسانية من خلال توفير المسلتزمات الضرورية لتشغيل المستشفيات المهددة بالإغلاق في قطاع غزة، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه العسكري، وضمان ايصال الاحتياجات الأساسية وقوافل الإغاثة العاجلة إلى قطاع غزة".

#لا_للتهجير#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق