الاصطفاف خلف رئيسنا ضرورة قصوى

الاصطفاف خلف رئيسنا ضرورة قصوىبهاء زيتون

الرأى4-11-2023 | 14:42

المرحلة الحالية تتطلب الالتفاف والاصطفاف خلف رئيسنا عبد الفتاح السيسي أكثر من أى وقت مضى؛ ل مواجهة المخاطر والتهديدات "المفتعلة"، التى تحيط بنا من كل جانب بين الحين والآخر.. وآخرها مخطط تهجير الفلسطينيين وتوطينهم أرض سيناء المصرية.. وذلك لمساندته ودعمه تجاه هذه المخططات.

فالرئيس السيسي مطلوب سقوطه بأى ثمن.. وسقوط ما تم ويتم من مشروعات قومية على أرض مصر بعد وقوفه الحاسم ضد هذا المخطط الخبيث، الذى يسمى بصفقة القرن، الذى يستهدف تهجير وتوطين الفلسطينيين إلى أرض سيناء المصرية.

نحن يا سادة فى أصعب الأيام.. ويجب علينا جميعًا أن نكون صفًا واحدًا خلف قادتنا وجيشنا كما فعلنا فى أكتوبر 1973.. فكان النصر حليفنا.
هذه مرحلة نكون أو لا نكون.. بمعنى نكون بالحفاظ على أراضينا ومكتسباتنا.. ولا نكون بالتفرق والتشتت.

وقد كان لإجهاض مصر هذا المخطط ب تهجير الفلسطينيين وتوطينهم سيناء واضحا فى هذا الكم العدوانى، الذى شنته علينا وعلى رئيسنا فى صحفهم، حيث قالت صحيفة "النيويورك تايمز": (مصر حليف سيء وأن الرئيس السيسي يمثل تهديدًا خطيرًا لمخططات أمريكا فى المنطقة.. وأن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تشعر بالارتياح مع وجود السيسي كرئيس لأكبر وأقوى دولة عربية)..

وقالت صحيفة "الواشنطن بوست": السيسي ليس صديقا لإسرائيل.. فى حين قالت جريدة "يديعوت أحرونوت": إن مصر عثرة فى صفقة القرن، وقالت "هيرالد تريبيون": (إن الجنرال المصرى يتخذ مواقف ضد أمريكا كعبد الناصر).

هذا الكلام الذى جاء على لسان الصحف والجرائد الإسرائيلية والأمريكية يكشف عن نيتهم فى الخلاص من الرئيس السيسي بأى وسيلة.. لأنه فى نظرهم مثل "اللقمة اللى واقفة فى الزور".

والحقيقة لقد تعجبت من كل هذه الكراهية لمصر ورئيسنا.. فماذا كانوا ينتظرون؟.. أن نفرط فى أمننا القومى وأرضنا سيناء المصرية.. هذا الوضع يذكرنى بتمثيلية "ريا وسكينة" عندما قالت الفنانة عبلة كامل ودورها "ريا" فى التمثيلية لأختها "سكينة" الفنانة سمية الخشاب "بأن اللى غايظنى أن الولية عضتنى وأنا باخنقها وكأن بينى وبينها عداوة".

يجب على إسرائيل أن تعرف أن مصر لن تفرط فى شبر واحد من أراضيها ولن تفرط فى سيناء.. وأن عليها أن ترضى بحل إقامة الدولتين.. وغير "كدا" عليها أن تتحمل تبعات أفعالها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2