غدا.. " بعد النهاية" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

غدا.. " بعد النهاية" فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندريةغدا.. بعد النهاية فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

ثقافة وفنون6-11-2023 | 12:55

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية فى السادسة مساءً غد الثلاثاء ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس؛ بقاعة (متعددة الأغراض) لمناقشة المجموعة القصصية "بعد النهاية" للأديبة المصرية ندى يسري يناقشها النقاد: د.أناهيد الركابي (العراق)- د.زينب فرغلي (إلمنيا)- كمال الذيب (البحرين)- محيي الدين صالح (الإسكندرية). ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن د.ندى يسري: مدرس الأدب العبري الحديث بقسم اللغات الشرقية كلية الآداب جامعة الإسكندرية. منسق صالون (كلية الآداب الشهري). أحد منسقي صالون جامعة الإسكندرية الثقافي. منسقة نادي سنيما كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

عضو لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2021-2022. عضو لجنة ملف التميّز الجامعي في العام الدراسي 2019-2020. عضو لجنة ملف البيئة الخضراء وتحليل نسبة الانبعاثات الكربونية بالكلية.

نشرت عشرات المقالات الأدبية والبحاث العلمية المحكمة وأشرفت على عدد من رسائل الماجستير. كما شاركت في الكثير من المؤتمرات العلمية والثقافية والنشاط الثقافي السكندري والمصري. صدر لها: - ملامح العدل الإلهي في المسرحين العبري والعربي، دراسة مقارنة في مسرحيتي آلام أيوب لحانوخ ليفين وأيوب لميخائيل نعيمة. الوعي بالأنثى بين الأدبين العبري والعربي- مجموعة قصصية (بعد النهاية).

والنقاد: د.أناهيد الركابي: أستاذة الأدب الأندلسي في قسم اللغة العربية كلية التربية الجامعة المستنصرية بالعراق. عضو اللجنة العلمية بقسم اللغة العربية.
شاركت في الكثير من المؤتمرات المحلية والعربية. حصلت على العديد من الإشادات من كليتها وجامعتها ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. لها عشرات الأبحاث العلمية المنشورة. وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه وناقشت الكثير منها في جامعات العراق المختلفة.

د.زينب فرغلي: أستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية دار العلوم- جامعة المنيا.

لها عشرات الأبحاث العلمية المنشورة، والمقالات، والمشاركات في مؤتمرات محلية وعربية. وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.

من كتبها المنشورة: التشكلات الجمالية والدلالية في شعر أحمد عبد المعطي حجازي. الموروث الشعبي في الشعر العربي المعاصر. التناص الأسطوري في شعرية محمود درويش، علم الجمال النظرية والتطبيق.

كمال الذيب: مستشار إعلامي- كاتب وناقد بحريني. رئيس تحرير مجلة البحرين الثقافية -عضو أسرة الأدباء والكتاب البحرينية، عضو جمعية الصحفيين.
وكاتب رأي في صحيفة البلاد. صدرت له عدة بحوث ودراسات نقدية منها: البيت الذي هجره أهله صعود الصحافة الأسبوعية وأفولها- أسئلة الصمت مقاربات نقدية في الأدب البحريني المعاصر، مساءلات في الثقافة عشرون عامًا من الصحافة الثقافية، خصائص أدب الأطفال في مملكة البحرين، مقاربات في الشعر التسعيني. الموت في شعر الخوارج.

د.محيي الدين صالح: حاصل على الدكتوراة في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب، جامعة دمنهور، شعبة دراسات أدبية ونقدية، برسالة عنوانها: "شعرية النص الأخير دراسة في إبداع السياب ودنقل ودرويش، المشاركة بعدد من المقالات والدراسات النقدية في المؤتمرات العلمية والمجلات الأدبية المحكمة. العمل بمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية التي تعنى بالأدب والشعر.

أضف تعليق

زيارات تاريخية.. وشراكة استراتيجية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2