القبض على عاطلين بحوزاتهم مخدرات و أسلحة نارية بالخليفة

القبض على عاطلين بحوزاتهم مخدرات و أسلحة نارية بالخليفةصورة أرشيفية

حوادث وقضايا6-11-2023 | 15:39

أصدرت النيابة العامة، قرارا بحبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية بمنطقة الخليفة بالمخالفة لأحكام القانون.

وأكدت تصريحات النيابة أن المتهيمين تم القبض عليهما وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدروفرد "روسى" وبندقية خرطوش وفرد خرطوش وعدد من الطلقات النارية وسلاح أبيض "سكين"ومبلغ مالى.

ونص قانون العقوبات ان المادة 33 تنص علي ان كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بعقوبة السجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى حالات معينة ، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

حيث تنص المادة من قانون العقوبات رقم 34، أن الاتجار ب المخدرات فى داخل المجتمع عقوبتها تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

حيث اأن عقوبة الإتجار ب المخدرات تخفف ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، وتلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2