"حياة صوت أم كلثوم" أحدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب

"حياة صوت أم كلثوم" أحدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتابكتاب حياة صوت أم كلثوم

ثقافة وفنون7-11-2023 | 17:05

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، حديثًا كتاب "حياة صوت أم كلثوم" للدكتورة سهير عبدالفتاح، ومن تقديم الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي.

ويسرد الكتاب مراحل تطور صوت أم كلثوم، بداية من رحلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية إلى القاهرة، وتعاونها مع العديد من كبار الملحنين أمثال رياض السنباطي ومحمد القصبجي وزكريا أحمد، والشعراء أحمد رامي وأحمد شوفي ومأمون الشناوي، وصولًا إلى تعاونها مع محمد عبدالوهاب وبليغ حمدي، كما يسرد مراحل عملها في السينما والأفلام التي أدت دور البطولة فيها مثل "وداد" و"فاطمة".

واعتبرت مؤلفة الكتاب أن صوت أم كلثوم، كيان مستقل يعيش مع الناس في حضور صاحبته وفي غيابها، وهو سيرة حياة ممتدة.

وقال الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، في تقديمه للكتاب: "تمنيت لو أن مؤلفة الكتاب الدكتورة سهير عبدالفتاح زوجتي التي رحلت منذ بضعة شهور كانت معنا الآن لترى كتابها، فكانت ستشعر بالرضا والامتنان للقراء الأعزاء الذين وجدوا في كتابها ما يرضيهم".

وأضاف: "لا شك في أن قارئ هذا الكتاب ليس قارئًا عاديًا، وإنما هو قارئ مثقف متذوق يقرأ عن الصوت الذى يحبه ويطرب له، ويبحث فيما يقرأ عما يجده ويطرب له وهو يستمع، فإن وجد ما يبحث عنه تضاعف شعوره بالمتعة والطرب، لأنه سيجد نفسه مع من يشاركه إعجابه بهذا الصوت العبقري، ولقد كانت مؤلفة الكتاب قادرة على أن تقدم لجمهور أم كلثوم ما يحبون أن يجدوه فيما يكتب عنها".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2