رمضان عبدالمعز: ندعم أهالي غزة والمؤمن الحق يظهر وقت الشدة

رمضان عبدالمعز: ندعم أهالي غزة والمؤمن الحق يظهر وقت الشدةالشيخ رمضان عبدالمعز

الدين والحياة7-11-2023 | 18:44

مازالت المقاومة الفلسطينية الباسلة تدك حصون الاحتلال الصهيونى، والتى استطاعت فى «طوفان الأقصى» أن تكسر عنجهية هذا الجيش الذى ادعى بأنه لا يُقهر، فقهرته المقاومة الفلسطينية.

كشف الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي أن القرآن الكريم مدح الأنصار، وقال عنهم "يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ"، أي لا يجدون ما ينفقون ولكنهم يساندون إخوانهم.

وقال عبد المعز: إن هذا على أرض الواقع اختبار للمؤمنين "وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ"، مشيرًا إلى أن المؤمنين في الظروف الطبيعية خليط مجهول لا تستطيع أن تميز الحسن من القبيح، لكن يأتي موضوع غزة فيبين المؤمنين الصادقين الذين لا ينسون إخوانهم في الدعاء لهم بكل صلاة.

وأشار عبد المعز: أننا نتألم لآلمهم ونمد لهم يد العون ليس كصدقة ولكن لحقهم علينا فهم أقاربنا بدليل قوله تعالى "وآتِ ذَا القُرْبى حَقَّهُ"، وإخواتنا "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ"، مؤكدًا أن معدن الناس ظهر لأن المحن والشدائد في المقام الأول هي اختبار للعبد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2