وزير خارجية الأردن يبحث هاتفيا مع نظيريه الفرنسي والإسباني تطورات الأوضاع في غزة

وزير خارجية الأردن يبحث هاتفيا مع نظيريه الفرنسي والإسباني تطورات الأوضاع في غزة أيمن الصفدي

عرب وعالم8-11-2023 | 04:48

أعلنت وزارة الخارجية الاردنية ان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، ووزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، بحثا خلال اتصال هاتفي، جهود اتخاذ موقف دولي إزاء كارثية الحرب الإسرائيلية على غزة، وضرورة اتخاذ موقف دولي واضح لوقفها.

وثمن الصفدي تصويت فرنسا لصالح القرار الذي قدمه الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية، وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ضرورة وقف الحرب، وضمان حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

وأكد الصفدي أهمية المؤتمر الدولي الذي ستستضيفه فرنسا في التاسع من الشهر الحالي، في الدعوة لوقف النار الفوري وإيصال المساعدات الإنسانية لغزة.

وفي السياق ذاته، تلقى الصفدي، الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية و الاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، الذي ترأس بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، في إطار عملية التشاور المستمرة إزاء تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين.

وأكد الصفدي، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، ضرورة وقف هذه الحرب المستعرة على غزة، وما تسببه من كارثة إنسانية، محذراً من توسع هذه الحرب، وانعكاساتها الخطيرة على أمن المنطقة برمتها، ومشدداً على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وثمن الصفدي تصويت إسبانيا لصالح القرار الذي قدمه الأردن بالنيابة عن المجموعة العربية، وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الماضي، حول ضرورة حماية المدنيين، والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2