مجدلاني: الأوضاع في الضفة الغربية مهيأة للانفجار.. وستكون أكثر خطورة من قطاع غزة

مجدلاني: الأوضاع في الضفة الغربية مهيأة للانفجار.. وستكون أكثر خطورة من قطاع غزةالعدوان الإسرائيلي على غزة

عرب وعالم12-11-2023 | 00:23

حذر أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، من تصاعد التوترات والأحداث في الضفة الغربية، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على الضفة، مؤكداً أن الوضع مهيأ للانفجار في أي لحظة وسيكون أكثر خطورة من العدوان على قطاع غزة نظراً للتداخل السكاني في الضفة الغربية.

ونوه في مداخلة تليفونية برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON إلى أن دولة الاحتلال تريد حسم الصراع بالقوة في ظل أزمة نتنياهو الراهنة، وتنهي فكرة حل الدولتين المتفق عليه دوليا.

وقال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: "الأوضاع في الضفة في تصاعد حيث إن حصيلة الشهداء والمعتقلين في الضفة الغربية في تزايد، وهناك إغلاق شامل للقرى، وميليشيات مسلحة من المستوطنين برعاية جيش الاحتلال تسيطر على الطرق في الضفة الغربية".

وشدد أن الوضع في الضفة الغربية اشبه بقنبلة قابلة للانفجار في أي لحظة وسيكون أكثر خطورة من الوضع في قطاع غزة حال إنفجاره نتيجة التداخل السكاني في القرى والمدن الفلسطينية والمستوطنات الإسرائيلية، التي تضم 950 ألف مستوطن منهم 130 ألفا من المسلمين، بالإضافة لتواجد جيش الاحتلال الذي دفع بثلاث فرق جديدة للضفة بعد العدوان.

أتم مجدلاني: " وضع مهيأ للانفجار في غاية الصعوبة ومن ثم سياسة التدمير الشامل التي تنتهجها إسرائيل وهي سياسية الفاشيون الجدد واليمين المتطرف تريد حسم الصراع في ظل حكومة نتنياهو".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2