مصر تسلم استضافة المعرض الإفريقي للتجارة البينية الإفريقية (IATF 2025) إلى الجزائر

مصر تسلم استضافة المعرض الإفريقي للتجارة البينية الإفريقية (IATF 2025) إلى الجزائرجانب من اللقاء

اقتصاد14-11-2023 | 18:06

سلمت مصر اليوم الثلاثاء الجزائر استضافة النسخة المقبلة والرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية (2025 IATF) الذي ينظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسم بنك) بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمانة اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وتستضيف مصر خلال الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري النسخة الثالثة للمعرض الإفريقي، وذلك للمرة الثانية منذ انطلاقه بها للمرة الأولى على الإطلاق عام 2018.

وسلم أولوسيجون أوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي للتجارة البينية ورئيس نيجيريا الأسبق إلى عبد العزيز بن علي الشريف سفير الجزائر بالقاهرة استضافة النسخة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية في 2025.

كان بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) قال في كلمته أمس إن قدرة مصر على استضافة النسخة الثالثة من المعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 في مهلة قصيرة يعد دليلا واضحا على قوة البنية التحتية التي شيدتها مصر خلال فترة قصيرة نسبيًا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودليل على مرونة الاقتصاد المصري.

ويعقد المعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية الإفريقية (IATF2023) بمشاركة نحو 71 دولة و16 ألف عارض من دول مختلفة ومن المتوقع توقيع اتفاقيات تمويلية بنحو 43 مليار دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2