حلم مونديال 2026.. مشوار الفراعنة في بلوغ كأس العالم يبدأ بمواجهة جيبوتي

حلم مونديال 2026.. مشوار الفراعنة في بلوغ كأس العالم يبدأ بمواجهة جيبوتيمنتخب مصر-ارشيفية

رياضة15-11-2023 | 18:41

يستهل المنتخب االوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة ل كأس العالم 2026، غدا الخميس، بمواجهة منتخب جيبوتي، في السادسة مساء على إستاد القاهرة الدولي.

مجموعة منتخب مصر

وكانت قرعة تصفيات مونديال 2026 قد أوقعت منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات "بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي".

وخلال أجندة المباريات الدولية في شهر نوفمبر الجاري، سيخوض منتخب مصر مباراتين ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية لتصفيات المونديال، إذ سيواجه جيبوتي غدا الخميس، ثم يحل ضيفا على منتخب سيراليون يوم الأحد المقبل.

وينص النظام الجديد للتصفيات القارية المؤهلة ل كأس العالم على تقسيم المنتخبات الإفريقية الـ 54 إلى 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل للمونديال مباشرة بطل كل مجموعة، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني مباريات المحلق.

وستكون النسخة القادمة للمونديال المقرر إقامتها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، النسخة الأولى التي يطبق فيها النظام الجديد ل كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32، لتزيد المقاعد الإفريقية في المسابقة إلى 10 مقاعد، بعدما كان التمثيل الإفريقي في المونديال مقتصر على 5 منتخبات فقط في النسخ الماضية للبطولة.

وبعدما غاب المنتخب الوطني عن المونديال الماضي في قطر 2022، يأمل الفراعنة في العودة مرة أخرى للمشاركة في البطولة العالمية، وتسجيل المشاركة الرابعة في نهائيات كأس العالم بعد التواجد في نسخ 1934 و1990 و2018.

قائمة منتخب مصر

ويبدأ الفراعنة مشوار التصفيات غدا بصفوف مكتملة، حيث ضمت القائمة التي أعلن عنها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لخوض مواجهتي جيبوتي وسيراليون، القوة الضاربة للفريق، وعلى رأسها محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وكان فيتوريا قد اختار 25 لاعبا في قائمة منتخب مصر، وهم:

"محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح في الدفاع، وطارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه في الوسط، مصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش في الهجوم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2