ندوة حول الإسعافات الأولية بعنوان " إنقاذ إنسان " بمركز الإبداع الفني بدمنهور

ندوة حول الإسعافات الأولية بعنوان " إنقاذ إنسان " بمركز الإبداع الفني بدمنهورجانب من الاجتماع

محافظات16-11-2023 | 22:20

تحت رعاية الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة وضمن سلسلة الأنشطة التوعوية لتعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين.

نظم فرع ثقافة البحيرة تحت إشراف أ/ محمد البسيونى بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفى لتنمية المجتمع ندوة حول الإسعافات الأولية بعنوان " إنقاذ إنسان " ب مركز الإبداع الفني ب دمنهور حاضر فيها أ.د / هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و بحضور المستشار/ السيد الفيل - رئيس مجلس أمناء مدينة النوبارية الجديدة و أ/ ياسمين الشباسي - مدير مركز الإبداع الفني بدمنهور ود/ سماح القاضي - مدير إدارة الثقافة الصحية وصحة البيئة بالمديرية وأ/ سعد زيدان - رئيس الجمعية.

حيث أوضح د/ هاني جميعة خلال الندوة طرق عمل الإسعافات الأولية والإجراءات الواجب اتباعها مع حالات الإغماء، والحروق، والنزيف، وعقر الكلاب والقطط، ولدغ الثعبان وقام بإجراء تطبيق عملي أمام الحضور ، كما تناول أعراض الجلطة الدماغية، والإنجازات التي تمت في هذا المجال بمحافظة البحيرة.

وأشار الي وحدات اذابة الجلطات الدماغية على مستوى المحافظة، والجوائز التي تم حصدها فى الفترة الأخيرة، مؤكدا على ضرورة عدم تجاهل أى أعراض مرضية تظهر على الشخص ، حيث أن معرفة الشخص ذاته والطبيب المعالج بكافة الأعراض التى تظهر هى الطريق نحو الإكتشاف المبكر للمرض.

كما أكد المستشار السيد الفيل ان أعظم نعمة أنعم الله بها على الإنسان هى نعمة الحياة ، وحرم الله تعالى التعدي على هذه النعمة بأي شكل من الأشكال مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتربية النشىء وان يكون الجميع سفراء للوعي.

وفى نهاية الندوة تم تكريم أ. د/ هاني جميعه، و د/ سماح القاضي ، وتوجيه الشكر لهما على المجهود المبذول في المجال الصحي والعمل على رفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2