دراسة تكشف.. هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

دراسة تكشف.. هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاءدراسة تكشف.. هذا المشروب يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

منوعات17-11-2023 | 03:18

مما لا شك فيه ان هناك بعض المنتجات قد تكون خطرة جدًا على الصحة دون أن نعلم ذلك، وإن النظام الغذائي ضروري للبقاء في صحة جيدة ، وللبقاء بصحة جيّدة يجب الحرص دائمًا على تناول المنتجات المصنّعة بإعتدال لتفادي تأثيرها السلبي على الجسم.
في فرنسا، يعد سرطان القولون والمستقيم من أكثر الأمراض شيوعا مع 43336 حالة جديدة في عام 2018، وفي هذا الإطار توضح مؤسسة أبحاث السرطان، للكشف عن هذا المرض، بعض العوارض، مثل وجود الدم في البراز، آلام في البطن، اضطرابات في العبور المعوي، كتلة ملحوظة عند ملامسة البطن، فقر الدم فقدان الوزن غير المبرر، تغيير في الحالة الصحية العامة والتي تدل على إحتمال الإصابة بهذا المرض.
ومن أكثر التأثيرات السلبية للنظام الغذائي على احتمال الإصابة بالمرض هو تناول اللحوم الحمراء،و تشكل هذه اللحوم عامل خطر حقيقي للقولون، لذا لا يجب تناول أكثر من 500 غرام منها أسبوعيًا ، وبالإضافة إلى اللحوم الحمراء، أوضحت دراسة حديثة أنه يجب أيضًا تجنب المشروبات السكرية للحفاظ على الصحة.
نُشرت مؤخرًا دراسة في مجلة Gut ونقلتها مجلة The Sun.ربطت بين استهلاك المشروبات السكرية وسرطان الأمعاء. وبعد عدة أبحاث حول هذا الموضوع، أصبحت النتيجة واضحة وهى ان تأثيره الخطر لا يمكن تجاهله!
العلماء يحذرون من المشروبات السكرية، حيث إن تناولها بكميات كبيرة قد يضاعف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
وفي الواقع، فإن الأشخاص المدمنين الذين يتناولون هذه المشروبات مرتين على الأقل يوميًا يكونون أكثر عرضة للخطر عن غيرهم لذا تذكر الدراسة بضرورة تناول المشروبات الغازية والمشروبات بنكهة الفواكه ومشروبات الرياضة والطاقة بكميات محدودة على فترات محددة وليس يوميًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2