تراجع متوسط الإصابة بفيروس الأنفلونزا في اليابان

تراجع متوسط الإصابة بفيروس الأنفلونزا في اليابانالإصابة بفيروس الأنفلونزا في اليابان

منوعات17-11-2023 | 16:34

أعلنت وزارة الصحة اليابانية اليوم الجمعة، تراجع متوسط حالات الإصابة الأسبوعية ب فيروس الأنفلونزا في البلاد، لأول مرة منذ 3 شهور.

وأفاد المعهد الوطني للأمراض المعدية في اليابان حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" بأن حوالي 5 آلاف مؤسسة طبية في جميع أنحاء البلاد سجلت إجمالي 85 ألفا و766 حالة أنفلونزا في الأسبوع المنتهي في 12 نوفمبر الجاري.

من جانبه، قال الأستاذ بجامعة توهو، كازوهيرو تاتيدا، إن مسئولي الصحة بحاجة إلى مراقبة الوضع لعدة أسابيع لتحديد ما إذا كان عدد الحالات سيستمر في الانخفاض ويستقر عند مستويات أقل أو سيبدأ في الارتفاع مرة أخرى.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات اليابانية أنها تخطط لتسليم البلديات أول لقاح صناعة محلية مضادة لفيروس كورونا متاح للاستخدام العملي.

وقالت وزارة الصحة إنها ستشتري 1.4 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة "دايتشي سانكيو" الدوائية اليابانية الكبرى، وأنه تم الاتفاق على ذلك.

كانت الشركة قد تقدمت في شهر سبتمبر الماضي للحصول على الموافقة على اللقاح الذي يستهدف السلالة الفرعية من المتحور " أوميكرون XBB.1.5"، ومن المتوقع أن تمنح الوزارة الموافقة بعد مداولات لجنة الخبراء خلال شهر نوفمبر الجاري، كما تخطط بدء تسليم اللقاح للمحليات أوائل شهر ديسمبر المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2