قنا .. "السيد" يتفقد فعاليات اليوم الأول من تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي

قنا .. "السيد" يتفقد فعاليات اليوم الأول من تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعيجانب من الجولة التفقدية

محافظات19-11-2023 | 21:34

تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، اليوم الأحد ، فعاليات اليوم الأول للتدريب (تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي) ، والذي يستهدف مديري المدارس بجميع المراحل التعليمية ، وذلك بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية.

وتفقد وكيل الوزارة ، قاعات التدريب بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين ، والتي عددها 4 قاعات ، تضم 180 متدربًا من مدير ، ومعلم وأخصائي بالمرحلة الإعدادية ، والتعليم الثانوي الفني ، ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية ، والتي ضمت 8 قاعات بعدد 267 من معلمي المرحلة الإبتدائية والثانوي العام ، بمدارس ادارة قنا التعليمية ، حيث يتم التدريب من قبل مدربون معتمدون من الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الاستعانة بالأكفاء والمتميزين في التدريب من الموجهين والمعلمين.

وأوضح وكيل الوزارة ، خلال متابعته فعاليات التدريب ، أنه يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، وأن فعاليات اليوم الأول للتدريب تأتي بعنوان "الوعي والمواطنة" وتهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي ، وقيم المواطنة لدى الطلاب داخل المدارس في ضوء التحول الرقمي ، وللتوعية بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا الحديثة ، والتعرف على مسئولياتهم تجاه وطنهم.

وأشار "السيد" إلى ضرورة تحقيق أقصى استفادة من فعاليات البرنامج التدريبي نظراً لما له من أهمية في تحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة ، وصقل المهارات التدريسية والادارية.

الجدير بالذكر ، أن فعاليات التدريب بدأت اليوم الأحد ، وتستمر حتى الثلاثاء 21 نوفمبر ، على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2