عمر السعيد ضد الأزهر الشريف في "المنبر"

عمر السعيد ضد الأزهر الشريف في "المنبر"عمر السعيد

ثقافة وفنون21-11-2023 | 14:15

يواصل الفنان عمر السعيد، تصوير مشاهد الفيلم الوثائقي الدرامي "المنبر"، بالاشتراك في البطولة مع النجم أحمد حاتم، ويرصد دور الأزهر الشريف في مقاومة الاحتلال على مر العصور، ومن المقرر الانتهاء من التصوير أواخر شهر ديسمبر 2023، وعرضه على إحدى المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويجسد عمر السعيد دور "أمجد"، ويعمل في إحدي الجرائد الأجنبية ويتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي لزيارة شيخ الأزهر المقرر لها في أمريكا ضمن أحداث العمل، ولكن يحمل "أمجد" كرها كبيرا وواضحا تجاه الأزهر الشريف حتي يتم تصحيح هذه المفاهيم الخاطئة من قبل أحمد حاتم وشرح تفصيلي لدور وأهمية ومكانة مؤسسىة الأزهر الشريف على مستوى العالم، وليس مصر فقط.

يذكر أن النجم عمر السعيد، يخوض أول تجربة له مع الأفلام الوثائقية التي تجمع بين التسجيلي والدرامي من خلال فيلم "المنبر"، الذي يسلط الضوء على دور الأزهر الشريف في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال على مر العصور، ويتم تصوير الفيلم بين أروقة الأزهر الشريف وعدد من اللوكيشنات الأخرى.

ويستعرض فيلم "المنبر" وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة.

ومن المُقرر ترجمة فيلم "المنبر" لأكثر من لغة بجانب العربية، حتى يصل لأكثر عدد من الجمهور حول العالم، ويتفاعلون مع رسالة الفيلم، وإبراز دور الأزهر الشريف.

ويشارك في "المنبر" عدد من النجوم، أبرزهم أحمد حاتم، وعمر السعيد، وآيتن عامر، كمال أبو رية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، سامح الصريطي، تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد عبدالعال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2