تصفيات كأس العالم 2026.. فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا بثلاثية نظيفة

تصفيات كأس العالم 2026.. فوز بوركينا فاسو على إثيوبيا بثلاثية نظيفةمنتخب بوركينا فاسو

رياضة21-11-2023 | 18:14

حقق منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم فوزًا عريضًا على مضيفه منتخب إثيوبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد بن أحمد العبدي الرياضي بـ المغرب، من منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

في الشوط الأول، سدد منتخب إثيوبيا كرة خطيرة في الدقيقة 42 داخل منطقة الجزاء أنقذها دفاع منتخب بوركينا فاسو، وارتدت الكرة ليسددها أحد لاعبي منتخب إثيوبيا وتصدى لها دفاع بوركينا فاسو مرة أخرى، واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب بوركينا فاسو السيطرة والاستحواذ على الكرة في محاولة للبحث عن الهدف الأول لينجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية من ركنية وقابلها البروكيني بلاتي توريه لاعب بيراميدز، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تهز الشباك.

وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثاني لـ بوركينا فاسو من ضربة جزاء في الدقيقة 78، كما أضاف دانجو واتارا الهدف الثالث في الدقيقة 90 بعد كرة طولية وخطأ فادح من حارس مرمى إثيوبيا بعد استلام الكرة وضغط من واتارا ليسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بوركينا فاسو إلى 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة تليها غينيا بيساو بنفس الرصيد، ثم إثيوبيا التي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة وسيراليون بنفس الرصيد وأخيرًا جيبوتي برصيد صفر نقاط.

وانفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط عقب الفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة وسيراليون بثنائية نظيفة.

وفي مباريات أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة، فاز منتخب بوتسوانا على ضيفه غينيا بهدف نظيف ومنتخب أوغندا على مضيفه الصومال بهدف نظيف بنفس المجموعة السابعة، ومنتخب رواندا على ضيفه جنوب إفريقيا 2-صفر، وتعادل منتخب ليسوثو أمام ضيفه بنين سلبيا بنفس المجموعة الثالثة، وفاز منتخب تونس على مضيفه مالاوي بهدف نظيف بالمجموعة الثامنة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2