أوكرانيا تعلن إسقاط 14 طائرة روسية بدون طيار

أوكرانيا تعلن إسقاط 14 طائرة روسية بدون طيارأوكرانيا تعلن إسقاط 14 طائرة روسية بدون طيار

عرب وعالم22-11-2023 | 11:34

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 14 طائرة روسية بدون طيار كانت تحلق فوق سماء أوكرانيا في مهمات قتالية الليلة الماضية.

وذكرت القوات الجوية في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية أن الجيش الروسي أطلق، من الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي ليلة أمس إلى الساعة 03:00 من صباح اليوم، 14 مسيرة من طراز شاهد وصاروخ كروز من طراز Kh-22 من الاتجاه الجنوبي الشرقي.


وأضاف البيان "أن القوات الجوية أسقطت، بالتعاون مع عناصر الدفاع الجوي للقوات البرية الأوكرانية والحرس الوطني، جميع الطائرات بدون طيار من طراز شاهد-131/136 وعددها 14 في حين قال قائد القوات المشتركة الجنرال سيرهي نايف إن أربع طائرات بدون طيار أسقطت من السماء فوق إقليمي كييف وزيتومير".

وتابع أن "مجموعات الإطفاء المتنقلة والطائرات المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي العاملة في أقاليم دنيبروبتروفسك وزابوروجيا وكييف وزيتومير وفينيتسا وخميلنيتسكي شاركت في صد الهجوم بينما لم يصل صاروخ كروز Kh-22 إلى هدفه، حيث سقط على منطقة غير مأهولة في إقليم زابوروجيا، لكن موجة الانفجار ألحقت أضرارا بعدد من المنازل. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2