أوبك تعلن تأجيل اجتماعها الوزاري إلى نهاية الشهر الجاري

أوبك تعلن تأجيل اجتماعها الوزاري إلى نهاية الشهر الجاريمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك

اقتصاد22-11-2023 | 19:11

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أنه تقرر تأجيل اجتماعها الوزاري إلى جانب الاجتماع الوزاري لتحالف " أوبك +" اللذين كان من المقرر عقدهما يومي السبت والأحد المقبلين إلى نهاية الشهر الجاري.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء إن اجتماع "أوبك" الوزاري ال187 واجتماع اللجنة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري لتحالف " أوبك +" الذين كان من المقرر عقدهم يومي ال25 وال26 من نوفمبر الجاري قد تم تأجيلهم إلى ال30 من الشهر نفسه.

ولم تكشف أوبك في بيانها عن أسباب قرار التأجيل إلا أن بعض المراقبين ربطوه بسعي " أوبك +" إلى إجراء مزيد من المشاورات بين الدول الأعضاء قبل عقد الاجتماع الدوري نهاية هذا الشهر.

وكانت أسعار النفط قد شهدت تراجعا منذ أربعة أسابيع بفعل انحسار المخاوف في الدول المستهلكة الرئيسية مثل الولايات المتحدة و الصين وكذلك في أوروبا من احتمال تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما زادت احتياطيات النفط في الولايات المتحدة أخيرا بشكل غير متوقع؛ ما يشير إلى انخفاض الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

وينظر المتعاملون في سوق النفط باهتمام إلى اجتماع " أوبك +" المرتقب نهاية الشهر الجاري خاصة أن السعودية وروسيا وهما من أكبر منتجي النفط في العالم قررتا خفض إنتاجهما بشكل كبير هذا العام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2