انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الاربعاء

انخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الاربعاءانخفاض أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الاربعاء

اقتصاد22-11-2023 | 23:31

تراجعت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة في نهاية التعاملات اليوم الأربعاء في جلسة متقلبة مع تأجيل تحالف أوبك+ بشكل مفاجئ اجتماعا بشأن تحديد سياسة الإنتاج كان من المزمع عقده الأحد المقبل، مما أثار تساؤلات حيال المسار المستقبلي لتخفيضات إنتاج الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتا إلى 81.96 دولار للبرميل عند التسوية بعد تراجعها بأكثر من أربعة بالمئة إلى 78.41 دولار في وقت سابق من الجلسة.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 67 سنتا لتبلغ عند التسوية 77.10 دولار بعد انخفاضها بأكثر من خمسة بالمئة إلى 73.79 دولار في وقت سابق من اليوم.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في بيان يوم الأربعاء إن أوبك+ أرجأ اجتماعه الوزاري إلى 30 نوفمبر بدلا من 26 منه، وذلك في تطور مفاجئ دون إبداء أسباب.

وانتعشت الأسعار بعد أنباء عن أن الخلاف يتعلق بالدول الأفريقية، التي تعد من بين صغار المنتجين في المجموعة، وليس من كبار مصدري النفط.

وأشار بعض المتعاملين أيضا إلى انخفاض السيولة قبيل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وكان من المتوقع أن يبحث اجتماع أوبك+، الذي يضم إلى جانب السعودية و روسيا حلفاء وأعضاء آخرين في أوبك، مزيدا من التغييرات على اتفاق يحد بالفعل من الإمدادات حتى 2024، بحسب محللين ومصادر في أوبك+.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2