طرق التخلص من مشاكل البشرة فى الشتاء

طرق التخلص من مشاكل البشرة فى الشتاءطرق التخلص من مشاكل البشرة فى الشتاء

منوعات25-11-2023 | 02:01

يبدأ الكثير منا في الشعور بانخفاض درجة حرارة البشرة فى الشتاء، ويواجه مجموعة من الأضرار مثل الجفاف والحكة، و تشقق الشفاه وحتى البقع غير المعتادة.
ويقول بروس جرين، الكيمائي المعتمد، ومؤسس شركة للعناية بالبشرة والوجه والجسم: إن انخفاض درجة الحرارة هو شيء يمكن أن تجد بشرتنا صعوبة في التعامل معه عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالرطوبة، مما قد يؤدي إلى عدد من حالات تفاقم الجلد. موضحا: إذا كنت تحاول مقاومة جفاف بشرتك عن طريق شرب الكثير من الماء، فمن المحتمل ألا يحدث ذلك فرقًا كبيرًا خلال فصل الشتاء، لان الأمر لا يتعلق بنقص كمية الماء، بل بالعوامل الخارجية الضارة.
وهناك طرق أخرى يمكنك اتباعها لمعالجة مشاكل بشرتك في فصل الشتاء، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن".
- حكة الشتاء:
ويقول بروس، ان الطريقة الرئيسية التي يؤثر بها الطقس البارد على بشرتنا هي تجفيفها، لكن ليس الهواء البارد فقط هو الذي له تأثير، فالطريقة التي تلجأ بها لحماية بشرتك يمكن أن يكون لها تأثير أيضًا على بشرتك. وأن معظمنا يعاني من بشرة جافة خلال فصل الشتاء بسبب مزيج الهواء الجاف والبارد في الخارج والتدفئة المركزية في الداخل. وينصح بالابتعاد عن ارتداء الجوارب من أنواع معينة مثل الصوف، او ارتداء أقمشة أخف في الداخل لا تهيج الجلد. كما يمكن استخدام مرطب خفيف خالٍ من العطور لترطيب المنطقة المصابة وتهدئة أي التهاب.

- أضرار الأشعة فوق البنفسجية:
يفترض الكثير من الناس خطأً أنه لا يمكن أن تصاب بحروق الشمس عندما يكون الجو باردًا أو خلال أشهر الشتاء (لكن) هذا ببساطة غير صحيح، على الرغم من أن مؤشر الأشعة فوق البنفسجية يكون أقل في أشهر الشتاء، إلا أن أشعة الشمس فوق البنفسجية لا تزال قوية بما يكفي لتمنحك ضررًا واضحًا من الشمس. ويقترح استخدام منتجات الحماية من أشعة الشمس ذات النوعية الجيدة وواسعة النطاق.
- حرقة الرياح:
الرياح القارسة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك أيضًا. ويقول بروس الرياح الباردة يمكن أن تسبب حروق الرياح، وهو تهيج الجلد الذي يسبب جفاف الجلد واحمراره وحرقه. لذا ينصح باستخدام كريم الحماية من الشمس في هذه الحالة لأنه يمكن الوقاية من حروق الرياح بنفس طريقة منع حروق الشمس، فضلاً عن ارتداء الملابس التي تغطي الجلد المكشوف، مثل الأوشحة والمعاطف والقبعات.
- تشقق الشفاه:
بالنسبة للكثيرين منا، فإن الشفاه هي أول ما نعاني منه في أشهر الشتاء، لكن قد يكون سبب تشقق شفتيك أكثر من مجرد البرد القارس. ويقول بروس، إن نظامنا الغذائي أقل غنى بالرطوبة في الشتاء. عندما نفكر في الأنظمة الغذائية الشتوية، فهي أطعمة أكثر جفافًا وأكثر ثراءً مثل وجبات العشاء المشوية والفطائر. محذراً من أن إدراج "هذه العناصر في نظامنا الغذائي يمكن أن تساهم في جفاف الشفاه. وينصح بوضع بلسم مغذي للحفاظ على رطوبة الشفاه وتجنب منتجات الشفاه المزعجة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2