بناءآ على توجيهات الرئيس .. الداخلية تواصل مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية للمواطنين

بناءآ على توجيهات الرئيس .. الداخلية تواصل مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية للمواطنينبناءآ على توجيهات الرئيس .. الداخلية تواصل مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية للمواطنين

* عاجل18-8-2018 | 16:05

كتب :  محـمد رجـــب
تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تفعيل المبادرات القومية التى تشارك فيها كافة مؤسسات الدولة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين البسطاء وعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .
وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كافة القطاعات الأمنية المعنية بتفعيل إستمرار مبادرة " كلنا واحد " التى أطلقتها وزارة الداخلية لضبط الأسواق، وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة .
وعقدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بإشراف اللواء أنور سعيد، وبالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، عدة لقاءات مع عدد من مسئولى السلاسل التجارية الشهيرة (هايبر وان، الفرجانى، كارفور، خير زمان، أوسكار، وسبنيس ) وكذلك كبار التجار، وتم الإتفاق معهم على إطلاق مرحلة جديدة من المبادرة بدأت من يوم 16 أغسطس الجارى بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها بالإضافة إلى منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25% .
وتم توجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر إحتياجاً لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها .
وقامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالمرور الميدانى على عدد من المجمعات الإستهلاكية ومنافذ آمان وعدد من الشوادر التابعة للقطاعين العام والخاص للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية وخاصة اللحوم ومصنعاتها بما يكفى إحتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة .
وأستمعت "الجمهورية" لأراء المواطنين المتواجدين امام منافذ سيارات الشرطة، حيث أكد أحد المواطنين ويدعى الحاج إبراهيم 49 سنة موظف، انه سعيد بالمبادرات الإنسانية التي يكلف بها الرئيس السيسي جميع مؤسسات الدولة لتخفيف العبء على المواطنين، وتسهيل كافة الخدمات لهم .
وقالت منى حجازي 34 سنة ربة منزل، ان سيارات التموين التابعة لوزارة الداخلية تضع حد لجشع التجار وإستغلال حاجة المواطنين للسلع الغذائية في عيد الأضحى، وتشكر الوزارة لتسهيل توصيل السلع الغذائية الى المواطنين في مختلف المحافظات، وبأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق .
وأشاد محمد سليمان 42 سنة عامل، بمجهودات الداخلية في توفير المنتجات لدى المواطن، ووضع البسطاء من الشعب في أذهانهم بتسير السلع الأساسية في منافذ بيع متجولة بأسعار جيدة تناسب جميع الفئات .
وذكرت مروة عبد الفتاح 38 سنة موظفة بأحدى مؤسسات الدولة، أن أسعار السلع في هذة المنافذ منخفضة كثيرآ على غرار الأسواق، كما ان الخدمات التموينية التي تقدمها الدولة للمواطنين تزيل العبء عن كاهل المواطن البسيط الذي لا يمتلك القدرة على جميع إحتياجاته من المحلات التجارية .
أضف تعليق