حزب التجمع: مشهد الإفراج عن المحتجزين برفح يكشف دور مصر ورؤيتها الواضحة

حزب التجمع: مشهد الإفراج عن المحتجزين برفح يكشف دور مصر ورؤيتها الواضحةحزب التجمع: مشهد الإفراج عن المحتجزين برفح يكشف دور مصر ورؤيتها الواضحة

مصر26-11-2023 | 04:12

اشاد عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع، بجهود مصر الملموسة في التعامل مع أحداث الحرب الإسرائيلية على غزة، أكدت ثقلها الدولى ودورها الإقليمي الفاعل في المنطقة، لافتا إلى أن سريان اتفاق الهدنة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، كشف عن أهمية وعمق الرؤية المصرية بأن الحل الدبلوماسي للصراع الحالي هو الطريق الوحيد لتجنيب المنطقة الانزلاق في حرب شاملة واسعة النطاق.

وقال مساعد رئيس "التجمع" إلى أن مشهد الإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين وتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون عزز دور مصر كطرف أصيل في إدارة الصراعات في الشرق الأوسط سواء فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أو غيرها من القضايا.

وأضاف أن مصر تتمسك مصر شعبًا وقيادة بضرورة العودة إلى المفاوضات لحسم الصراع على أساس حل الدولتين، وأنه لا بديل عن التوصل لاتفاق شامل ودائم بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لضمان إحلال السلام لصالح كافة الأطراف .

وأشار فؤاد " إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في استاد القاهرة الدولي ، خلال مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين» ، جاءت في وقتها المناسب تمامًا لقطع الطريق على كل المزايدين على الدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني في غزة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2