اعتقال مشتبه به في إطلاق النار على 3 رجال من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت

اعتقال مشتبه به في إطلاق النار على 3 رجال من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونتالرجال الـ3 من أصل فلسطيني

عرب وعالم27-11-2023 | 20:52

اعتقلت شرطة برلينجتون بولاية فيرمونت الأمريكية اليوم الإثنين، أحد المشتبه بهم في إطلاق النار على ثلاثة رجال فلسطينيين بالقرب من جامعة فيرمونت نهاية الأسبوع الماضي.

واعتقل عملاء مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات، المشتبه به ويدعى جيسون جيه إيتون 48 عامًا، أثناء تفتيش منطقة إطلاق النار بعد الساعة 3:30 مساءً بقليل، أمس الأحد، حسبما أكدت إدارة شرطة برلينجتون.

وقالت الشرطة بالولاية إنه تم جمع الأدلة أيضًا أثناء تفتيش شقة إيتون في مبنى يقع بالقرب من مكان إطلاق النار.

وأضاف مسؤولون بالولاية أن الرجال الثلاثة، الذين يبلغ عمر كل منهم 20 عامًا ومن أصل فلسطيني، كانوا يزورون منزل أقارب أحد الضحايا في برلينجتون لقضاء عطلة عيد الشكر وكانوا يسيرون في الشارع عندما اقترب منهم رجل بمسدس وأطلق أربع طلقات على الأقل.

وقالت الشرطة يوم السبت، إن اثنين من الرجال الثلاثة في حالة مستقرة، بينما أصيب الثالث "بإصابات أكثر خطورة"، مضيفة أن اثنين من الرجال أصيبوا بالرصاص في الجذع بينما أصيب الثالث في الأطراف السفلية.

وقال قائد شرطة بيرلينجتون جون مراد -في بيان أمس الأحد- "أتقدم بأحر التعازي للضحايا وعائلاتهم، في هذه اللحظة المشحونة، لا يمكن لأحد أن ينظر إلى هذا الحادث ولا يشك في أنه ربما كان جريمة بدافع الكراهية. ولقد كنت على اتصال بالفعل مع شركاء التحقيق والادعاء الفيدراليين للتحضير لذلك إذا ثبت ذلك".

وأضاف "مراد": "الحقيقة هي أننا لا نعرف حتى الآن القدر الذي نريده الآن، لكنني أحث الجمهور على تجنب التوصل إلى استنتاجات بناءً على تصريحات من أطراف غير معنية والذين يعرفون أقل من ذلك"، وقال إن اثنين من الضحايا كانا يرتديان الكوفية الفلسطينية وقت إطلاق النار، وإن اثنين من الضحايا مواطنان أمريكيان، والثالث مقيم قانوني، وهم طلاب يدرسون في جامعات أمريكية.

أضف تعليق