كوريا الشمالية : القمر الاصطناعي الجديد يلتقط صورا تفصيلية للبيت الأبيض والبنتاجون

كوريا الشمالية : القمر الاصطناعي الجديد يلتقط صورا تفصيلية للبيت الأبيض والبنتاجونالقمر الاصطناعي

علوم وتكنولوجيا28-11-2023 | 08:48

سلط مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على إعلان كوريا الشمالية أن القمر الاصطناعي الذي أطلقته مؤخرا تمكن من التقاط صورا تفصيلية للبيت الأبيض و وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فضلا عن منشـأت حيوية أخرى داخل الولايات المتحدة.

وأوضح كاتب المقال جوستين ماكري أن كوريا الشمالية أكدت أن القمر الاصطناعي الجديد تمكن من التقاط صورا لحاملات طائرات نووية أمريكية.

إلا أن الخبراء يعربون عن اعتقادهم أنه من السابق لأوانه الجزم بأن القمر الذي أطلقته كوريا الشمالية يمكنه العمل بشكل جيد حيث أنها أطلقته منذ أسبوع واحد فقط.

ويوضح المقال أن زعيم كوريا الشمالية قام بنشر تلك الصور خلال مأدبة فاخرة أعدها للعلماء والفنيين الذين شاركوا في إطلاق القمر الجديد والتي تظهر المنشأت الأمريكية.

ويلفت المقال إلى أن القمر الجديد التقط كذلك صورا لقاعدة بحرية أمريكية والتي أظهرت أربع حاملات طائرات نووية فضلا عن حاملة طائرات بريطانية، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء كوريا الشمالية.

وينوه الكاتب إلى أن كوريا الشمالية يحدوها الأمل أن يسهم إطلاق القمر الاصطناعي في تحقيق أفضل دعاية ممكنة للنظام الحاكم في بيونج يانج، موضحا أن تلك الخطوة من جانب كوريا الشمالية أثارت ردود أفعالا غاضبة من جانب واشنطن كما أنها أشعلت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ويشير المقال إلى أن كوريا الشمالية أعلنت كذلك أن القمر الجديد تمكن من التقاط صورا لمنشأت عسكرية في كوريا الجنوبية فضلا عن منشأت أمريكية في منطقة المحيط الهادئ.

ويلفت المقال في الختام إلى أنه من المرجح أن تكون كوريا الشمالية تمكنت من إطلاق القمر الاصطناعي الجديد بمساعدة التكنولوجيا الروسية المتطورة في هذا المجال، مشيرا إلى إدانة مجلس الأمن الدولي يوم أمس الإثنين لعملية الإطلاق حيث أن العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية تشمل مجال الأقمار الاصطناعية.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2