جاك لانج: فوز الرياض باستضافة "إكسبو 2030" يعد تتويجا للدولة

جاك لانج: فوز الرياض باستضافة "إكسبو 2030" يعد تتويجا للدولة رئيس معهد العالم العربي

اقتصاد29-11-2023 | 12:03

أعرب ر ئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانج، عن سعادته بفوز الرياض باستضافة معرض "إكسبو 2030" العالمي، مؤكدا أن هذا الفوز يأتي تتويجا لدولة تتقدم فكريا واقتصاديا وعلميا وثقافيا.

وقال لانج - في بيان نشره معهد العالم العربي - "سعيد باختيار الرياض كمدينة مضيفة للمعرض "إكسبو 2030" العالمي، وهو اختيار دعمته فرنسا إنه تتويج بالشكل الصحيح لدولة تتقدم فكريا واقتصاديا وعلميا وثقافيا"، مضيفا أنه كصديق للمملكة العربية السعودية منذ أمد طويل، يشعر بفرح كبير بهذا الإعلان.

وكان معهد العالم العربي قد قدّم أول معرض كبير مخصص لموقع "العلا" الأثري الاستثنائي، الذي تسهم فيه فرنسا بخبرتها. كذلك، يتم تنظيم معارض مهمة لمعهد العالم العربي في المملكة العربية السعودية بشكل منتظم، وكان آخرها "المدن الألفية" وسيكون المعرض المقبل "عطور الشرق"، بالاضافة إلى ذلك، يشارك فنانون ومبدعون سعوديون في المعارض التي ينظمها المعهد.

وأوضح لانج أنه شارك مؤخرا في إطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قائلا "لذلك، هذا الاختيار هو سبب فخر كبير للشعب السعودي، وخاصة شبابه؛ إنه أيضا اعتراف بإبداع العالم العربي".

وقد أعلن المكتب الدولي للمعارض، أمس /الثلاثاء/ أن الرياض ستستضيف معرض "إكسبو 2030"، متقدمة بشكل كبير على بوسان الكورية الجنوبية، والعاصمة الإيطالية روما.

وحصدت الرياض 119 صوتا مقابل 29 لبوسان و17 لروما، أي أنها فازت بثلثي الأصوات الـ165، حسب نتائج المكتب الدولي للمعارض.

ومعرض "إكسبو 2030" العالمي هو حدث يقام كل خمس سنوات ويجذب ملايين الزوار واستثمارات بمليارات الدولارات، وسعت وفود الدول الثلاث على مدى الأشهر القليلة الماضية للفوز بأصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض البالغ عددها 182.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2