وقفة في "الخليل" إحياء ليوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

وقفة في "الخليل" إحياء ليوم التضامن مع الشعب الفلسطينياليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

عرب وعالم29-11-2023 | 17:52

شارك مواطنون في وقفة لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ظهر اليوم الأربعاء، بمدينة الخليل.

وطالب مشاركون في الوقفة بوقف حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال بحق المواطنين، ورفض سياسات التهجير والترحيل، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون الاحتلال.

ودعت إلى الوقفة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، بمشاركة القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة الخليل.

وقال الناطق الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار، إن هذه الوقفة التي نُظمت لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تأتي تأكيدًا على حقوق الشعب الفلسطيني، ومنها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

وطالب المشاركون بوقف حرب الإبادة الجماعية، وعمليات الإعدامات الميدانية والاغتيالات التي تنفذها حكومة الاحتلال بحق المواطنين، مؤكدين رفضهم سياسة التهجير التي تنتهجها حكومة الاحتلال التي تواصل عمليات القمع والإذلال وسلب حقوق الشعب الفلسطيني.

وحمّلوا المجتمع الدولي و الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية، المسؤولية عن حياة المعتقلين الذين يتعرضون لعمليات قتل واعتداء وتجويع.

وطالب مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نحاجرة، الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ المعتقلين الذين يسعى الاحتلال ضمن قوانينه العنصرية إلى النيل منهم، لاسيما في ظل هذا العدوان.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق