الانتخابات الرئاسية.. سفارة مصر بالأردن تستعد بالدعم التكنولوجي لاستقبال الناخبين

الانتخابات الرئاسية.. سفارة مصر بالأردن تستعد بالدعم التكنولوجي لاستقبال الناخبينسفارة مصر بالأردن

مصر30-11-2023 | 22:33

ساعات قليلة وينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، حيث يدلي مواطنونا في الخارج غدا الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء حسب التوقيت المحلي لكل دولة، بأصواتهم لاختيار مرشحهم في انتخابات الرئاسة.

السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج أنهت استعداداتها لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، التي ستنطلق بالخارج غدا وتستمر لمدة ثلاثة أيام في 137 مقرًا انتخابيًا في 121 دولة حول العالم.

سفارة مصر بالأردن أكملت استعداداتها لاستقبال مواطنينا سواء المقيمين أو الزائرين للأردن خلال فترة الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور، فيما تزين مقر السفارة بالعلم المصري لاستقبال مواطنينا للمشاركة في العرس الانتخابي.

كرسي متحرك
البعثة الدبلوماسية المصرية في الأردن، حرصت على وجود عدد 2 كرسي متحرك للمواطنين أصحاب الحالات الكبيرة في السن أو المرضى أو غيرهم من أجل توصليهم من بداية وصولهم لمقر السفارة وحتى مركز التصويت للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وجود الكرسي المتحرك يعد تسهيلا على مواطنينا في الخارج وحرصا على سلامتهم وتقديم كافة التسهيلات لهم للقيام بدورهم الوطني والدستوري عبر تذليل كافة العقبات أمام مشاركتهم في هذا الحدث الانتخابي الفريد.

الدعم الفني والتكنولوجي

وحرصا من الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع السفارة المصرية بالأردن، تم إدخال التكنولوجيا في تقديم الخدمات للناخب حتى لا يستغرق وقتا وكذلك حتى ضمان سلامة العملية الانتخابية، حيث يوجد أكثر من تابلت يعمل عليه أكثر من موظف يقوم بإدخال جواز السفر ذاته وعبر الكود الموجود عليه أو حتى بطاقة الرقم القومي لمعرفة إذا كان هذا الشخص مقيدًا في جدول الانتخابات بشكل لا يستغرق بضعة ثواني وليس دقائق.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2