نائبة الرئيس الأمريكي: نتعهد بتقديم 3 مليارات دولار لصندوق المناخ الأخضر

نائبة الرئيس الأمريكي: نتعهد بتقديم 3 مليارات دولار لصندوق المناخ الأخضر نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس

عرب وعالم2-12-2023 | 13:14

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس إننا نتعهد بتقديم 3 مليارات دولار ل صندوق المناخ الأخضر مما يساعد الدول النامية على الاستثمار في مجالات الطاقة النظيفة .

وأضافت هاريس - خلال كلمتها في مؤتمر الأطراف (COP28) المنعقد في دبي - أننا نعمل على تخفيض الانبعاثات ليس في مجال الطاقة والنقل وحسب بل أيضا في الصناعة والزراعة وفي انشاء المباني والتعمير ، مشيرة إلى أننا نستثمر في الصمود والتكيف وذلك لاستعادة الغابات والمناطق الشاطئية ولجعل المجتمع أكثر صمودا أمام الطقس ، منوهة بأن هناك استثمارات في المجتمعات المهمشة لأنها تتحمل الأعباء نتيجة للتلوث بسبب الوقود الأحفوري .

وتابعت أن الولايات المتحدة رائدة في الجهود العالمية من أجل توسيع تمويل المناخ ، حيث زدنا من اسهاماتنا هذا العام بما يزيد عن 9.5 مليار دولار مما يضعنا على المسار الملائم لتلبية طموح الرئيس بايدن وهو 11 مليار دولار بحلول عام 2024 .

وأوضحت أننا نبرهن من خلال العمل كيف أن العالم يستطيع وعليه أن يستجيب لهذه الأزمة ، مؤكدة أن هذه اللحظة محورية وتاريخية للعمل الجماعي وعدم العمل سيؤثر سلبا على مليارات الأشخاص على مدى عقود آتية .

وأشارت إلى أننا لكي نبقى على طموح 1.5 درجة يجب علينا تسريع العمل وزيادة الاستثمارات والقيادة بشجاعة وقناعة وأن نتحلى بالطموح للاستجابة لهذه اللحظة ، معربة عن ثقتها بأننا من خلال الطموح والعمل الجسور سنبني عالما أكثر ازدهارا ونظافة وسلامة من أجل الجيل الحالي والأجيال المقبلة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2