وزارة الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة

وزارة الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقةاليوم العالمي لذوي الإعاقة

مصر3-12-2023 | 15:47

في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات، وبمناسبة الإحتفال بـ اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الموافق 3 ديسمبر من كل عام.

فقد اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفاء بتلك المناسبة، وتنظيم عدد من الفعاليات، حيث قام قطاع حقوق الإنسان بتوجيه زيارات إلى عدد من (دور رعاية الأطفال ذوي الإعاقة)، وإهداء الأطفال نزلاء الدور هدايا عينية.

وفي سياق متصل، قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بـ نادي ضباط الشرطة بالمعادي، لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تضمن عروض لمواهبهم الفنية المختلفة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات من قطاع حقوق الإنسان وسط أجواء من البهجة، وفي نهاية اليوم تم توزيع هدايا عينية عليهم.

كما يضطلع قطاعي (الأحوال المدنية - الوثائق) باستخراج (الأوراق الثبوتية – وثائق السفر – تصاريح العمل) للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجان، لمدة شهر، اعتباراً من أول ديسمبر2023، بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

ويقوم قطاع الخدمات الطبية باستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمختلف مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية، وصرف العقاقير الطبية لهم بالمجان لمدة أسبوع، اعتباراً من اليوم السبت، بالفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

بالإضافة إلى إضطلاع كافة مديريات الأمن بتنظيم إحتفاليات بمقرات أندية الشرطة على مستوى الجمهورية لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة تنسيقاً مع مديريات التضامن الإجتماعي بالمحافظات، وتقديم هدايا رمزية لهم لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة.

يأتي ذلك في إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية على تكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

أضف تعليق