المحافظات تستعد للانتخابات

المحافظات تستعد للانتخاباتالانتخابات الرئاسية

تتعدد عملية الاستعدادات للانتخابات الرئاسية فى المحافظات ما بين استعدادات رسمية، وحملات شبابية، وأخرى شعبية وقبلية وذلك بهدف المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لنظهر للعالم مدى وعى الشعب المصرى وحبه لوطنه من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره.. «أكتوبر» ترصد تحركات اللحظات الأخيرة قبل انطلاق عمليات التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالداخل.

القاهرة تستعد بـ 8 ملايين ناخب:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن المحافظة وكل أجهزة الدولة تقوم بدورها فى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجستى، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

فى القاهرة ولكونها المحافظة الأكثر كثافة من حيث عدد الناخبين، انتهت المحافظة مبكرًا من تجهيز المقار الانتخابية، حيث أكد محافظ القاهرة أن المحافظة انتهت من إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للتنسيق والربط مع كل الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية.

من ناحية أخرى، صدر تقرير عن محافظة القاهرة يوضح أن إجمالى عدد المقيدين بالجداول الانتخابية بالمحافظة بلغ نحو 7 ملايين و741 ألفًا و561 مقيدًا، وأكبر عدد من الناخبين يوجد فى المنطقة الشرقية بنسبة 34.7% والمنطقة الجنوبية بنسبة 28.5%، وذلك من إجمالى عدد المقيدين بالجداول الانتخابية بالمحافظة، وأقل عدد من الناخبين فى المدن الجديدة بنسبة 4.6% ثم المنطقة الغربية بنسبة 10%، والمنطقة الشمالية بنسبة 22.2%.

6 لجان عامة و7 ملايين ناخب فى الجيزة:

ولكونها ثانى المحافظات كثافة من حيث عدد الناخبين، يواصل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة تحركاته داخل أحياء ومراكز ومدن وقرى المحافظة لتجهيز المقار الانتخابية، وحث الأجهزة التنفيذية، على تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين فى عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كل أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة.

وأعلنت المحافظة أن الانتخابات سوف تجرى داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا و754 لجنة فرعية لاستقبال عدد 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطنى المحافظة إلى جانب لجان المغتربين؛ لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

366 مقرًا فى القليوبية:

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم تجهيز 366 مقرا انتخابيا على مستوى المراكز والمدن والأحياء بعدد 484 لجنة فرعية، وذلك ضمن استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية والمعنية تكثف جهودها لسرعة الانتهاء من تجهيز المقار الانتخابية بنطاق المحافظة وإمدادها بكل المستلزمات؛ لضمان سير العملية الانتخابية فى هدوء ويسر.

وأضاف الهجان أنه ناقش مع كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كل ما يتعلق بتجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستى، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، موجها الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من تجهيز المقرات الانتخابية بالأثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة والاهتمام بنظافة دورات المياه، فضلا عن توفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كل سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة فى عملية التأمين، مؤكدا استمرار الجولات الميدانية الموسعة على مدار الأيام المقبلة لمتابعة جاهزية كل اللجان.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة وكل أجهزة الدولة تقوم بدورها فى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحث محافظ القليوبية المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى فعال فى مسيرة الوطن الديمقراطية.

310 مدارس فى الإسكندرية:

فى الإسكندرية، أعلن د. عربى أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم فى الإسكندرية، الانتهاء من تجهيز 310 مدارس كمقرات انتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2