وزير الدفاع: القوات المسلحة ستظل الحامية لمقدرات الدولة

وزير الدفاع: القوات المسلحة ستظل الحامية لمقدرات الدولةوزير الدفاع

مصر4-12-2023 | 09:45

أكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن مصر تحرص خلال معرض إيديكس، الذي يتم للمرة الثالثة، لعرض أحدث ما وصل له العلم، من تنفيذ المعدات العسكرية، مشيرا إلى أن هذا المعرض يعزز القدرات والتعاون بين الدول.

وأضاف خلال كلمته بـ افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، بحضور الرئيس السيسي، أن التنمية لا تتم دون الأمن، وأن مصر سعت لامتلاك أحدث أدوات التسليح، وأن ذلك في وسط ما يمر به العالم، مشيرا إلي أن ما تمتلكه القوات المسلحة يكون للدفاع عن مقدرات الدولة، وستظل القوات المسلحة الحامية لمقدرات الدولة.

وأوضح أن القوات المسلحة حرصت على التعاون مع الأشقاء بالدول لكي يكون هناك استقرار، وأن الأحداث العالمية، تؤكد أن السلام يحتاج لقوة تحميه.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2023" في دورته الثالثة والذي يتم تنظيمه على أرض مصر خلال الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر الجاري، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس السيسي رئيس جمهورية مصر العربية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويضم معرض "إيديكس" 22 جناحا دوليا في هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 35 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية في ذلك المجال.

أضف تعليق