وزير الصناعة الإماراتي: 34% من انبعاثات العالم يجب أن تنخفض بحلول 2030

وزير الصناعة الإماراتي: 34% من انبعاثات العالم يجب أن تنخفض بحلول 2030 الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة الاماراتي

اقتصاد4-12-2023 | 14:42

ذكر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، الرئيس المعين لمؤتمر أطراف المناخ، الدكتور سلطان الجابر، أن الجهود المبذولة في مؤتمر COP28 كشفت عن التزام مناخي غير مسبوق من الولايات المتحدة والصين.

وأوضح الجابر في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، "في COP28، جمعنا الولايات المتحدة و الصين في التزام غير مسبوق بتخفيض غاز الميثان والغازات الأخرى غير ثاني أكسيد الكربون على مستوى الاقتصاد بأكمله. هذه الغازات أكثر ضررا بأكثر من 80 مرة من ثاني أكسيد الكربون".

و أكمل: "في الأيام الأربعة الأولى من COP28، أعتقد أننا قد وضعنا بالفعل معايير عالية للإنجاز، هناك شعور حقيقي بالإيجابية".

و أضاف "هناك أمل وتفاؤل حقيقيان بأن هذه نقطة انعطاف رئيسية ولا يمكننا أن نفوت الفرصة، هذه هي فرصتنا لتحقيق نقلة نوعية حقيقية وملموسة من شأنها أن تصحح المسار وتضعنا على المسار الصحيح للحفاظ على 1.5 درجة مئوية في متناول اليد".

و لفت وزير الصناعة إلى أن "34% من انبعاثات العالم يجب أن تنخفض بحلول عام 2030".

وأكد الوزير نجاح COP28 بإقرار وتفعيل صندوق "الأضرار والخسائر"، لتعويض الدول الأكثر تضررا من تغير المناخ.

و قال رئيس COP28: إن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ لعبت دورًا فعالًا للغاية في مساعدة الرئاسة على تقديم أجندة مرنة قائمة على العلم.

وعبر وزير الصناعة عن الفخر بشأن COP28 فيما يتعلق بالنظم الصحية والغذائية، قائلا "أنا فخور بشكل خاص أننا أصدرنا الإعلانات الأولى على الإطلاق بشأن النظم الصحية والغذائية. هاتان أولويتان كبيرتان لجدول أعمال رئاسة COP28. وسيتم الإعلان عن ثلاثة إعلانات إضافية في الأيام المقبلة بشأن الهيدروجين والتبريد والنوع".

وأشار الجابر إلى أن حزمة COP28 للطاقة "خطوة عملاقة في الاتجاه الصحيح وهي مجرد البداية، لقد قلت أن هذا لا يزال غير كاف."

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2