لبنان يدين قرار إسرائيل بإقامة مستوطنة جديدة على أراض فلسطينية

لبنان يدين قرار إسرائيل بإقامة مستوطنة جديدة على أراض فلسطينية وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

عرب وعالم7-12-2023 | 20:05

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الأعمال الاجرامية التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق للغاية في الأسابيع الأخيرة دون أي رادع او محاسبة من دولة الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي، مما أدى إلى سقوط حوالي ألف فلسطيني من سكان الضفة الغربية خلال العام الحالي.

ونددت الوزارة - في بيان لها اليوم - بقرار إسرائيل إقامة مستوطنة جديدة على أراض في القدس الشرقية المحتلة، وتوسيع المستوطنات، ومصادرة الأراضي الفلسطينية بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين، وطرد ساكنيها، والخطوات الهادفة الى التهجير القسري للسكان، مشيرة إلى ما تمثله هذه الأعمال الاستفزازية من خروقات فاضحة وانتهاكات للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم ٢٣٣٤ الصادر عام ٢٠١٦، الذي يعتبر الاستيطان غير شرعي في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك السريع لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية الهادفة إلى تقويض كل الفرص والمبادرات التي تسعى إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وإلزام إسرائيل باحترام الشرعية الدولية.

وأشارت إلى أن هذه الأعمال العدوانية تتزامن مع الحرب الشرسة على قطاع غزة، معتبرة أن إسرائيل تدمر القطاع بصورة ممنهجة وتحصد الآف القتلى والجرحى من المدنيين العزل لا سيما الاطفال والنساء وكبار السن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2