روسيا ترحب باتفاق أذربيجان وأرمينيا بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين

روسيا ترحب باتفاق أذربيجان وأرمينيا بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين ماريا زاخاروفا

عرب وعالم8-12-2023 | 13:54

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن بلادها ترحب بإعلان أذربيجان و أرمينيا عن نيتهم توقيع اتفاق سلام وتطبيع العلاقات بينهما.

وقالت زاخاروفا تعليقا على الإعلان الأذربيجاني الأرميني اليوم الجمعة "تلقت موسكو بارتياح البيان المشترك الصادر عن إدارة رئيس جمهورية أذربيجان ومكتب رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، الذي يؤكد عزمهما المتبادل على تطبيع العلاقات وإبرام معاهدة سلام بين البلدين".

وأضافت "نرحب أيضا بالاتفاق الأرميني الأذربيجاني القاضي بإطلاق سراح كافة الأسرى العسكريين من الطرفين وفق مبدأ الجميع مقابل الجميع، الذي دعت له روسيا".

من ناحية أخرى، اتهم المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف الغرب باللجوء إلى كل أنواع الحيل لإقناع برلماناته بالتصويت على تخصيص المساعدات المالية لأوكرانيا.

وقال بيسكوف في تصريحات للصحفيين، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بشأن التهديدات الصادرة من روسيا "لا أعتقد أن هناك أي حاجة للتعليق على هذه التصريحات، فمثل هذه التصريحات كثيرة في الوقت الراهن".

وأضاف قائلا "الغرب يلجأ إلى جميع أنواع الحيل لإقناع نوابهم في البرلمان بالتصويت لصالح تخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا"، مرجحا أن مثل هذه التصريحات ستستمر.

أضف تعليق