لأول مرة.. المكون المحلى فى تصنيع القطارات يصل 30%

لأول مرة.. المكون المحلى فى تصنيع القطارات يصل 30%لأول مرة.. المكون المحلى فى تصنيع القطارات يصل 30%

* عاجل26-8-2018 | 13:09

وكالات
قال د. هشام عرفات، وزير النقل، إنه لأول مرة يصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%.
جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقا بين مصر وكوريا الجنوبية، اليوم - الأحد - لدعم مشروع توريد وتصنيع 32 قطارًا لمترو أنفاق القاهرة الكبرى “الخط الثالث” المرحلتين الثالثة والرابعة بقيمة 243 مليون يورو، والممول من الصندوق الكورى للتنمية الاقتصادية.
وأضاف أنه سيتم توريد الـ 4 قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة «ب» لمترو الأنفاق نهاية 2019 والباقى بمعدل قطار شهريا، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية نتيجة جهد لمدة عامين ومفاوضات مع الجانب الكورى.
وأوضح عرفات أنه يبلغ طول المرحلة الثالثة حوالى 17.7 كم وعدد 15 محطة والجزئين الأول والثانى من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم وعدد 10 محطات بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة، وذكر أنه بناء على توجيهات القيادة السياسية يتم العمل على توفير وحدات متحركة تختلف من حيث النوع والرفاهية.
من جانبه، أكد السفير يون يو شيول، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى القاهرة، حرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون مع مصر خلال تلك المرحلة المقبلة، وضخ استثمارات جديدة، مشيدا بمناخ الاستثمار فى مصر.
وأشار إلى أن هذا الاتفاق نتيجة التعاون النجاح بين مصر وكوريا منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى كوريا الجنوبية فى مارس 2016، مشيرًا إلى أنه تم التعاون مع مصر فى تطوير النقل الحضارى، كما تم توفير دورة تدريبية لـ90 مصريا فى مجال المترو، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مع مصر فى إطار الاتفاقية الإطارية بإجمالى 3 مليارات دولار.
أضف تعليق

إعلان آراك 2