"نيويورك تايمز": رئيس مجلس النواب الأمريكى تجنب التقاط صور مشتركة مع زيلينسكى

"نيويورك تايمز": رئيس مجلس النواب الأمريكى تجنب التقاط صور مشتركة مع زيلينسكىفلاديمير زيلينسكى

عرب وعالم13-12-2023 | 01:12

تجنب رئيس مجلس النواب الأمريكى الجمهورى مايك جونسون، الظهور مع الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى أو التقاط صور معه خلال زيارته للكونجرس اليوم الثلاثاء.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، عقد زيلينسكى اجتماعات مع جميع القادة التشريعيين، بما فى ذلك زعيم الأغلبية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل، بينما كان جونسون الوحيد الذى اقتصر على صورة رسمية مع زيلينسكى من اجتماع مغلق وتجنب التقاط صور مشتركة خارجه، كما لم يظهر بجوار رئيس أوكرانيا.

وفى سبتمبر الماضى، حاول رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثى أيضا عدم الظهور علنا إلى جانب زيلينسكى الذى زار البرلمان الأمريكى فى إطار زيارته لواشنطن، ثم رفض مكارثى أيضا السماح للرئيس الأوكرانى بالتحدث أمام الكونجرس، معللا ذلك بقلة وقت الفراغ لدى المشرعين.

ويوم أمس الاثنين، انتقد فلاديمير زيلينسكى، فى أول خطاب علنى له خلال زيارته للولايات المتحدة، الكونجرس لتأخيره الموافقة على المزيد من المساعدة لأوكرانيا وبدأ مرة أخرى فى استجداء الأسلحة من واشنطن.

والتقى زيلينسكى اليوم بالرئيس الأمريكى جو بايدن وعقد اجتماعات مع ممثلى الكونجرس، حيث تعرقل طلب البيت الأبيض الحصول على 60 مليار دولار إضافية لتلبية احتياجات أوكرانيا، بما فى ذلك المجال العسكرى.

وتم حظر مخصصات الميزانية الجديدة لصالح أوكرانيا من قبل المعارضة الجمهورية، التى يريد معظمها تبادل المساعدات بإصلاح جذرى للهجرة، وتشكك الأقلية بشكل عام فى نفعية المزيد من الإنفاق وتدعو إلى بذل الجهود لإنهاء الصراع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2