الحوثيون يتبنون استهداف سفينة شحن في البحر الأحمر

عرب وعالم15-12-2023 | 00:12

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، في بيان امس الخميس، إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت عملية عسكرية بطائرة مسيرة على سفينة شحن تابعة لشركة ميرسك "كانت متجهة إلى إسرائيل"، وأصابتها بشكل مباشر.

وأضاف أن السفينة استُهدفت بعدما رفض طاقمها الاستجابة لتحذيرات المجموعة.

لكن شركة الشحن الدنماركية "ميرسك"، قالت إن السفينة كانت متوجّهة من عُمان إلى السعودية، نافياً توجهها إلى إسرائيل.

وذكرت شركة "ميرسك" في وقت سابق، إن سفينة شحن تابعة لها استهدفت بصاروخ أثناء مرورها بسواحل اليمن الخميس، وسط سلسلة من الهجمات تشنها جماعة الحوثي على السفن مما دفع الولايات المتحدة إلى الدفع نحو تشكيل تحالف بحري في البحر الأحمر.

وبحسب شركة "أمبري" للأمن البحري، فإنّ سفينة الحاويات المملوكة لجزر مارشال وترفع علم هونغ كونغ، شهدت إصابة صاروخ المياه أثناء عبورها على مسافة 45 ميلًا بحرياً شمال غرب مدينة المخا اليمنية، وأكدت "أمبري" أن طاقم السفينة لم يصب بأذى.

و"ميرسك جيبرلتار" هي سفينة حاويات يبلغ طولها 340 متراً وبُنيت عام 2016، وكانت متّجهة من مدينة صلالة في سلطنة عُمان إلى ميناء جدّة في السعودية، بحسب موقع "مارين ترافيك" لرصد حركة الملاحة.

وهذا أحدث هجوم ضمن سلسلة عمليات ينفّذها الحوثيون بالصواريخ والمسيّرات باتت مؤخراً وتيرتها شبه يومية.

وقالت شركة "مايرسك" أن "الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في مضيق باب المندب مقلقة للغاية"، وأضافت أن "الوضع الراهن يعرّض حياة البحارة للخطر"، داعيةً إلى "اتخاذ إجراءات سياسية لضمان التهدئة السريعة".

أضف تعليق