المنظمات: مصر قدمت نموذجا يحتذى به في الانتخابات

المنظمات: مصر قدمت نموذجا يحتذى به في الانتخاباتمشيرة خطاب

حوارات وتحقيقات17-12-2023 | 20:45

انتهى ماراثون انتخابات الرئاسة بعد ثلاثة أيام كان عنوانها «في حب مصر» برهن خلالها المصريون على مدى وعيهم من خلال إقبال مكثف على صناديق الاقتراع بكل المحافظات، وكانت الانتخابات بمثابة ملحمة وطنية، وشهدت إقبالاً غير مسبوق، ما أوصل للعالم رسالة عن المواطن المصري، ومدى حرصه على أداء واجبه، وإثبات حضوره، وتابع الانتخابات الرئاسية عدد كبير من المنظمات الحقوقية الدولية والعربية والمصرية، في عدد كبير من اللجان الانتخابية، وذلك للوقوف على سير العملية الانتخابية داخل اللجان، وعملية التصويت، وتأكدت هذه المنظمات من تطبيق المعايير الدولية للنزاهة.

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس لم يستقبل أى شكاوى تمس شرعية الانتخابات الرئاسية، مشيدة بالمشاركة الكبيرة من المواطنين فى الانتخابات الرئاسية 2024، وأن المشاركة الشعبية كانت أكثر من المتوقع ومن كل الفئات.

وقالت خطـاب، إن المرأة تصدرت المشهد الانتخابى بامتيــاز، وظهرت بقوة لافتة أمام اللجان، موضحة أن هناك عوامل مهمة ساهمت فى زيادة الإقبال على لجان الاقتراع.

وأضافت: شهدت الانتخابات التنظيم الجيد، والتعدد فى المرشحين وأيضا برز دور الإعلام التوعوى بأهمية المشاركة، فالفائز فى الانتخابات هو المواطن.

أضف تعليق