سفارة الكويت بالقاهرة تقيم مراسم عزاء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

سفارة الكويت بالقاهرة تقيم مراسم عزاء الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباحالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

مصر18-12-2023 | 00:05

اقامت سفارة دولة الكويت لدى مصر مراسم عزاء بوفاة المغفور له بإذن الله سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حيث كان في استقبال وفود المعزين كل من سفير دولة الكويت في القاهرة غانم الغانم ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري.

وحضر مراسم العزاء الذي يستمر ثلاثة أيام عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب وكبار رجال الدولة وممثلي المنظمات الاقليمية والدولية بالقاهرة والذين عبروا عن خالص التعازي والمواساة للكويت قيادة وشعبا داعين الله عز وجل أن يتغمده سمى الامير الراحل بواسع الرحمة والمغفرة.

وأعرب السفير طلال المطيري عن خالص الحزن وعظيم الأسى لوفاة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل الى جوار ربه بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والانجازات.

وقال السفير المطيري إن سمو أمير البلاد الراحل كان حكيما في قيادته وقدم الكثير من البذل والعطاء للكويت لتحقيق نهضة شاملة وإنجازات رائدة عززت من مكانها الاقليمية والدولية.

وأكد أن سمو الأمير الفقيد كرس حياته في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحها ونصرة قضاياها سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية الصبر والسلوان.

من جهته أعرب وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير عن خالص التعازي والمواساة للشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية في وفاة المغفور له بإذن الله سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأكد سمير أن سمو الامير الراحل وافته المنية بعد أن قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية من جهد وعطاء خلال مسيرة ثرية سيذكرها الجميع سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

من جهته تقدم الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة ب الجامعة العربية السفير سعيد أبو علي بأحر التعازي لكل أبناء الكويت برحيل هذا القائد العربي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته.

وأضاف أبو علي أن الفقيد يرحل اليوم ويترك أثرا خالدا باقيا في مسيرة الكويت "المباركة" وهو يسلم راية الكويت "الخالدة " لقائد جديد يواصل المسيرة على نفس الدرب نحو مزيد من العلى والتقدم والازدهار لهذا البلد الشقيق الأصيل بموقعه ومكانته في قلب الأمة العربية وخدمة قضاياها وفي القلب منها قضية فلسطين.

وقدم عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاسلامية والاجنبية واجب العزاء في وفاة سمو الامير الراحل وسجلوا كلمات رثاء للفقيد في سجل التعازي الذي فتح امام الجميع ليستذكروا مناقب سموه ومآثره .

كما تفدم السفير السعودي بالقاهره أسامة بن أحمد نقلي بخالص التعازي وبالغ الحزن لوفاة الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه

.

أضف تعليق