أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليها

أطعمة غنية بفيتامين هـ تعزز صحة البشرة الصحية.. تعرّفى عليهاصورة ارشيفية

منوعات18-12-2023 | 12:54

مما لاشك فيه أن فيتامين هـ يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة البشرة، كما أنه مفتاح التغذية للبشرة من الداخل، كما أن إدخال أطعمة غنية بفيتامين هـ في النظام الغذائي اليومي لا يعزز البشرة فقط، فحسب، بل يعزز أيضًا الصحة العامة.

وهناك أطعمة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، وفقًا لما نشر في موقع "تايمز أوف إنديا".
ومن أبرز هذه الأطعمة التالى:.
- البروكلي: يعرف بأنه طعام خارق، كما أنه حارس للبشرة غني بالحديد والكالسيوم وفيتامين سي وألياف البريبايوتك. ويعتبر غني بالمواد المغذية الأساسية ومضادات الأكسدة، بما في ذلك المعادن مثل النحاس والزنك، يصبح البروكلي نباتًا مثاليًا لصحة الجلد والمناعة.
- السبانخ: تعرف بأنها السبانخ القوة الخضراء، لما تحتويه بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وخاصة فيتامين هـ، فهو يدعم جهاز المناعة ويعزز نضارة البشرة، ويمنع الأمراض.
- اللوز: يعد اللوز جزءًا مهمًا من النظام الغذائي اليومي، حيث يقدم اللوز فوائد عميقة للبشرة، وتساهم هذه المكسرات المليئة بالبروتين والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم في الحصول على بشرة مشرقة، مع توفير خصائص مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة في الجسم.
- الفول السوداني: يحتوى الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي تعزو صحة البشرة والجلد، ومنها الأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على رطوبة الجلد.

أضف تعليق