مواجهات نارية.. تعرّف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

مواجهات نارية.. تعرّف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2023دوري أبطال أوروبا

رياضة18-12-2023 | 13:32

أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024، والمقامة حاليا في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة قوية تجمع بين فريقى إنتر ميلان الإيطالى وأتلتيكو مدريد الإسبانى، فيما يلتقى باريس سان جيرمان مع ريال سوسيداد.

قرعة دوري أبطال أوروبا
وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منهم 8 أندية في التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهم: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت فى الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).

وتنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب فى دور الستة عشر لدورىالأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.

نتائج قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا 2023-2024

أرسنال الإنجليزي 🆚️ بورتو البرتغالي

نابولي الإيطالي 🆚️ برشلونة الإسباني

باريس سان جيرمان🆚️ ريال سوسيداد

إنتر ميلان 🆚️ أتليتكو مدريد الإسباني

أيندهوفن الهولندي 🆚️ بروسيا دورتموند

لاتسيو الإيطالي 🆚️ بايرن ميونيخ

مانشستر سيتي 🆚️ كوبنهاجن الدنماركي

ريال مدريد 🆚️ لايبزيج الألماني

أضف تعليق