نقيب الفلاحين: هناك زيادة في مساحة القمح المزروعة عن العام الماضي

نقيب الفلاحين: هناك زيادة في مساحة القمح المزروعة عن العام الماضيحسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين

مصر19-12-2023 | 14:15

قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، ورئيس مجلس إدارة البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام، في تصريحات صحفية لـ"بوابة دار المعارف" الإخبارية، أن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة، دليل على حب الشعب للرئيس وثقتهم به.

وقال "أبو صدام"، أن مطالب الفلاحين من رئيس الدولة خلال فترة رئاسته الجديدة، تبدأ ب خفض أسعار الأسمدة والمبيدات، ودعم الفلاحين ماديًا من خلال القروض الميسرة، وإنشاء صندوق التكافل الزراعي.

كما أكد عن رغبتة في تمثيل الفلاحين تمثيل ملائم في كل المحافل التي تخصهم وفي المجالس النيابية والمحلية، وأشار "أبو صدام" عن رغبتة في إرسال بعثات إلى الخارج من الفلاحين ليطلعوا على التطورات الجديدة وينفذوها داخل الدولة.

وأكد نقيب الفلاحين، على ضرورة تفعيل الإرشاد الزراعي، وتفعيل دور مركز البحوث الزراعية والبحث العلمي في استنباط أصناف تقاوي جديدة، كما نوه عن أهمية تسعير المحاصيل الزراعية قبل بدء زراعتها كفكرة تحفيز وتشجيع للفلاح لزيادة الإنتاج.

زراعة القمح
أشار "أبو صدام" إلى أن هناك زيادة في المساحة المزروعة بمحصول القمح عن العام الماضي، وأشار إلى إنه تم زراعة 26960 فدان، من القمح حتى الآن.

وتابع، أن مصر تستورد 50% من استهلاكها من الخارج، حيث أن المزروع من القمح لا يكفي إلا نصف إحتياج الدولة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2