كأس العالم للأندية.. موعد مباراة أوراوا الياباني ضد مانشستر سيتي اليوم

كأس العالم للأندية.. موعد مباراة أوراوا الياباني ضد مانشستر سيتي اليوممانشستر سيتي

رياضة19-12-2023 | 13:48

يستهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية عندما يواجه نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)"، في نصف نهائي المونديال، في البطولة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 7 أندية.

موعد مباراة أوراوا ضد مانشستر سيتي

وتقام مباراة أوراوا ضد مان سيتي عند الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة SSC1 HD.

وتعد مشاركة مانشستر سيتي هي الأولى في تاريخه بـ كأس العالم للأندية، حيث توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة الماضية والذي جاء على حساب إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، وتسعى كتيبة المدرب بيب جوارديولا للفوز وخطف تذكرة العبور للمباراة النهائية وتوجيه تحذير للمنافسين، بصفته المرشح الأبرز لحصد اللقب، حيث تنص لوائح فيفا على أن يبدأ بطل أوروبا منافسات المونديال من الدور نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية.

ويعتمد بيب جوارديولا مدرب السيتي على العديد من النجوم خلال هذه المباراة، على رأسهم جوليان ألفاريز وجاك جريليش وبرناردو سيلفا ورودري، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الأول للفريق وهدافه النرويجي إيرلينج هالاند، رغم تواجده برفقة البلجيكي كيفين دي بروين ضمن قائمة الفريق.

وفي المقابل تعد هذه المرة هي الثالثة لفريق أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا النسخة الماضية على حساب الهلال السعودي، بعد مشاركته عام 2007 الذي حصد فيه الميدالية البرونزية، بينما كانت الثانية عام 2017.

ونجح فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في حجز مقعده في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي، بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم على أرضية معلب الأمير عبدالله الفيصل، ليضرب موعدًا ناريًا مع مانشستر سيتي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أوراوا الياباني، حيث يُدير محمد الهويش مباراة مانشستر سيتي و أوراوا الياباني، ويساعده كل من خلف الشمري وياسر السلطان، ويتواجد النيوزيلندي كامبل كيرك كاوانا كحكم رابع.

الفائز من مباراة اليوم سيتأهل إلى نهائي البطولة الذي سيقام الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساءً، أما الخاسر فسيلعب على المركز الثالث والرابع يوم 22 ديسمبر .

أضف تعليق