وزيرا خارجية سوريا وإيران يبحثا هاتفيًا الأوضاع في قطاع غزة

وزيرا خارجية سوريا وإيران يبحثا هاتفيًا الأوضاع في قطاع غزةوزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد

عرب وعالم19-12-2023 | 19:29

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصةً في قطاع غزة.
وأدان الوزيران، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والذي أودى بحياة آلالاف المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، وسياسات التصفية التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية وخاصةً تدميرها للمستشفيات والمدارس، واستهدافها للطواقم الطبية في انتهاكٍ صارخٍ لكل قواعد القانون الإنساني الدولي، محذرين من مغبة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي المزيد من الجرائم وتوسيع اعتداءاته، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).
وناقش الوزيران التحركات التي قاما بها والاتصالات التي أجرياها على الصعيد الإقليمي والدولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي، إلى جانب خطوات وقف هذا العدوان، مشددين على أهمية إيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل خاص وعلى القدس والضفة الغربية بشكل عام، مطالبين بإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، وإجبار الحكومة الإسرائيلية على احترام إرادة المجتمع الدولي.
وحول العلاقات بين البلدين، أكد الوزيران ضرورة اتخاذ قرارات ملموسة لمتابعة تنفيذ مختلف الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوصل إليها لما سيكون لها من نتائج إيجابية على كلا الشعبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2