عمرو الليثي يرأس لجنة تحكيم جوائز المتحررات من الأمية لعام 2024

عمرو الليثي يرأس لجنة تحكيم جوائز المتحررات من الأمية لعام 2024عمرو الليثي

مصر20-12-2023 | 11:09

اختار مجلس أمناء جمعية المرأة والمجتمع وشركاء المبادرة العربية "تمكين"، الإعلامي الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، رئيسًا للجنة تحكيم جائزة المتحررات من الأمية التي تقيمها الجمعية، لتشجيع سيدات وبنات مصر على محو الأمية لعام 2024.

ويأتي اختيار "الليثي" نظرًا لدوره المهم والداعم لقضايا المرأة ومساندتها ودعمها وبخاصة المرأة المعيلة، وأيضًا جهوده في دعم وتمكين المرأة، وأهمية مشاركتها في مهارات التدريب والتثقيف، وتسليط الضوء على نجاحات المرأة، وإبراز دورها ومساهمتها في التنمية خلال الدورات السابقة من عمر المسابقة.

يذكر أن جائزة المتحررات من الأمية تأتي في إطار الإعداد لعقد المنتدى السنوي التاسع للمبادرة التي أطلقتها الجمعية في مارس 2015 كمبادرة إستراتيجية لتعليم الكبار وتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة 2015-2030.

وتهدف المبادرة إلى تحريك القوى الحيوية والفاعلة والناشطة في المجتمع من مؤسسات وأفراد للمشاركة في قضايا محو الأمية وتعليم الكبار وبناء الوعي ودعم التعلم مدى الحياة سبيلًا لبناء مجتمعات التعلم والمعرفة ودعم آليات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمتحررات من الأمية، كذلك تستهدف المبادرة توفير آليات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمتحررات من الأمية من خلال التمكين من مشروعات.

ويتم اختيار الفائزات المتحررات من الأمية من خلال لجنة تحكيم من الشخصيات العامة وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة لمحو الأمية ومن المقرر عقد اجتماع لجنة التحكيم يوم الإثنين 15 يناير 2024 لاختيار الفائزات لهذا العام، ويتم تكريم الفائزات بحضور أعضاء اللجنة في المنتدى السنوي للمبادرة والذي سوف يعقد يوم الأربعاء 6 مارس 2024.

أضف تعليق