"العمل الدولية": لا يكاد أي شخص في غزة قادر على كسب الدخل

"العمل الدولية": لا يكاد أي شخص في غزة قادر على كسب الدخلالعدوان على قطاع غزة

اقتصاد20-12-2023 | 17:43

قال نائب المدير الإقليمي ل منظمة العمل الدولية للدول العربية بيتر رادميكر، اليوم الأربعاء، لا يكاد أي شخص في غزة قادر على كسب دخل من العمل.

وأوضح رادميكر وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن منحنى فقدان الوظائف لا يزال ينمو، مشيرا إلى أن الأمر قد يزداد سوءا.

واعلنت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء، ان ما لا يقل عن 66% من الوظائف فقدت في غزة منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي، محذرة من أن خسائر الوظائف قد تستمر في التزايد في القطاع.

وأشارت المنظمة في تقييمها الثاني لتأثير الضربات البرية والجوية الإسرائيلية على غزة، إلي أن الخسائر تصل إلى إجمالي 192 ألف وظيفة في الأراضي الفلسطينية الصغيرة.

وكانت قد قدرت المنظمة في تقييم أولي صدر في أوائل نوفمبر الماضي، أن 182 ألف وظيفة قد فقدت في غزة، وهو رقم يمثل أكثر من 60% من العمالة.

وفي سياق آخر، ذكر برنامج الأطعمة العالمية للأمم المتحدة أن قافلة المساعدات الأولي القادمة بشكل مباشر من الأردن إلى غزة منذ بداية الحرب قد قدمت 750 طنًا متريًا من الطعام إلى الفلسطينيين .

وأضاف: "يمكن أن تمهد هذه الخطوة الأولى الحاسمة الطريق لممر أكثر استدامة من خلال الأردن وتسمح بتقديم المزيد من المساعدات على نطاق واسع".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2