أوكرانيا : القوات الجوية تشتبك مع 18 مجموعة من القوى البشرية و5 أنظمة صواريخ أرض-جو روسية

أوكرانيا : القوات الجوية تشتبك مع 18 مجموعة من القوى البشرية و5 أنظمة صواريخ أرض-جو روسيةصورة ارشيفية

عرب وعالم24-12-2023 | 09:16

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، صباح اليوم الأحد ، أن القوات الجوية الأوكرانية اشتبكت مع 18 مجموعة من القوى البشرية والمعدات الروسية وخمسة أنظمة صواريخ أرض جو روسية في أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن نحو 81 اشتباكًا قتاليًا وقعوا خلال أخر 24 ساعة بين الجيشين الروسي-الأوكراني وفي المجمل، شن الجيش الروسي 11 ضربة صاروخية و34 غارة جوية، بالإضافة إلى 62 رشقة صاروخية، على مواقع قواتنا والمناطق المأهولة بالسكان. ونتيجة للهجمات الروسية، كان هناك ضحايا من المدنيين وتعرض عدد من المنازل والبنية التحتية المدنية الأخرى لأضرار ودمار".

وأضاف البيان أن الروس أطلقوا 16 طائرة بدون طيار من طراز شاهد انتحاري على أوكرانيا ليلة أمس الأحد. ومن بين تلك الطائرات، تم اعتراض 15 طائرة بدون طيار هجومية في اتجاه واحد.

وتابع أن القوات الجوية الأوكرانية استهدفت 18 مجموعة من القوى البشرية والمعدات الروسية وأنظمة صواريخ أرض جو. كما دمرت وحدات الدفاع الجوي صاروخًا موجهًا جو-أرض من طراز Kh-59 وطائرتين بدون طيار للاستطلاع. وضربت القوات الصاروخية 6 مجموعات ورادار ووحدتين مدفعيتين وثلاثة مستودعات ذخيرة ونقطة مراقبة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2