يديعوت احرونوت: الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بمثابة معركة للتعلم واكتساب الخبرات

يديعوت احرونوت: الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بمثابة معركة للتعلم واكتساب الخبراتالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

عرب وعالم24-12-2023 | 16:59

وصفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بأنها معركة للتعلم واكتساب الخبرات بالنسبة لمقاتلي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

وقالت الصحيفة في مقالها: "في معركة التعلّم التي لا تنتهي، تظهر حماس صبرًا كبيرًا في الميدان وتحسّن أداؤها القتالي، ما أسفر عن وقوع هذه الأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت الصحيفة: "في الأيام الأخيرة تضاعفت التقارير الواردة من مختلف محاور القتال في شمال وجنوب قطاع غزة، التي تفيد باستخدام مقاتلي الفصائل الفلسطينية للقناصة ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاتلي الفصائل الفلسطينية يبحثون عن نقاط الضعف لدى القوات الإسرائيلية في غزة وينفذون هجماتهم على هذا الأساس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل 9 من عسكرييه في المعارك الدائرة بالقطاع، ليرتفع عدد قتلاه منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 486، بينهم 158 منذ بدء العملية البرية، فيما بلغ إجمالي المصابين 1996، بينهم 826 منذ بدء العملية البرية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحرب على قطاع غزة تكلف تل أبيب ثمنًا باهظًا.

وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ79، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2