وكالة الفضاء المصرية تنظم ورشة عمل للأفارقة عن تكنولوجيا الفضاء الأساسية

وكالة الفضاء المصرية تنظم ورشة عمل للأفارقة عن تكنولوجيا الفضاء الأساسيةورشة العمل

علوم وتكنولوجيا25-12-2023 | 14:49

نظمت وكالة الفضاء المصرية بالشراكة مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فعاليات الدورة الثالثة من "ورشة العمل التدريبية على تكنولوجيا الفضاء الأساسية"، التي استمرت 12 يومًا، وذلك في إطار التعاون الاقليمي بين الوكالة والدول الإفريقية.

وقال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للوكالة، في تصريح له اليوم الإثنين، إن الوكالة ترحّب بالمشاركين من 13 بلدا إفريقياً ممثلة في هذه الدورة التدريبية، وقد أتيحت لمجموعة المتخصصين، الذين قدموا في التدريب الفرصة للقيام بجولة في مرافق المدينة الفضائية والوصول إلى المختبرات ومعرفة التقدم في إنشاء مقر وكالة الفضاء الإفريقية.

وأضاف أن التدريب هذا العام، كان باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بفضل دعم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث أتيحت للمتخصصين الـ17 فرصة استغلال قدراتهم ومهاراتهم مع متخصصين مصريين مما يتيح فرص مستقبلية أكثر تعاونية.

ووجه الدكتور شريف صدقي، الشكر للوكالة المصرية للشراكة والتنمية، ووزارة الخارجية لدعمهم لتنظيم هذا التدريب، لافتًا إلى أنه في السابق قامت وكالة الفضاء المصرية بتوفير فرص تدريبية لمجموعة من المتخصصين من الدول الإفريقية من خلال ورشة تدريبية لأعوام 2021 و 2022 في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2